الشاعر نوري الوائلي

معروف ايضاً بـ ( الدكتور نوري سراج الوائلي )

معلومات عن الشاعر
النَّسَبُ الوائلي
الدوله امريكا
المُشرف إرسال رسالة
المعلومات المتوفرة عن الشاعر

محطات من حياة الطبيب الشاعر نوري الوائلي

ولد الدكتور نوري الوائلي في مدينة بغداد من أسرة عرفت بالأدب والالتزام الديني. اكمل دراسته الابتدائية والثانوية في بغداد والتحق بكلية الطب جامعة بغداد وتخرج منها. غادر العراق ليعيش الغربة في بلدان مختلفة كالأمارات وبريطانيا وأمريكا . في حياة الدكتور الوائلي ثلاث محاور أساسية هي المحور المهني والمحور العلمي والمحور الأدبي.
ففي المجال المهني حصل على شهادة الطب من جامعة بغداد وحصل على دبلوم اختصاص أمراض النساء والولادة من منظمة الصحة العالمية وشهادة الدكتوراه من بريطانيا في أمراض الكلى والمسالك البولية وشهادة البورد الأمريكي في الأمراض الباطنية وشهادة البورد الأمريكي في أمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم والبورد الأمريكي في معالجة الجروح والحروق. اصبح مديرا لعدة مراكز طبية وبحثية في البلاد العربية وفي امريكا . وفي المجال العلمي والبحثي فقد تميز الدكتور الوائلي بأبحاثه الطبية والبيولوجية التي شملت معظم التخصصات الطبية والتي جاوزت (200) بحث واكتشاف طبي وبيولوجي ونشرت أبحاثة ارقى الدوريات والمجلات الطبية والعلمية وخاصة في امريكا وبريطانيا وألمانيا وأستراليا وأوروبا.
ورغم الاعباء المهنية والبحثية والتدريسية الذي استحوذت على معظم وقته الا انه برز في مجال الأدب والشعر منذ صغره حيث بدأ بكتابة القصص القصيرة في الدراسة الثانوية . وكتب عشرات المقالات الأدبية والعلمية والصحية والتثقيفية في مجلات وجرائد من مختلف البلدان العربية وحضر لقاءات إذاعية وتلفزيونية كثيرة.
وفي مجال الشعر فقد كتب القصائد العمودية وآلاف الابيات الشعرية التي نشر قسم منها على صفحات الانترنيت والمجلات الأدبية الورقية. فنشرت قصائده في مجلة العربي الكويتية ومجلة الفيصل الأدبية في الرياض ومجلة الرافد الأدبية في الامارات العربية المتحدة وصحيفة المثقف في استراليا وجريدة الأمة المصرية ومجلة المرايا الورقية في العراق وجريدة الجرائد في الكويت. كما نشرت قصائده في مركز النور الأدبي وموقع أدباء الشام من لندن وموقع ديوان العرب وموقع الألوكة في السعودية وشبكة الإعلام في الدنمارك ومجلة أصوات الشمال الأدبية في الجزائر والاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق ومجلة اقلام الثقافية ومجلة صدانا الثقافية من دبي ومجلة الندوة للشعر المترجم وغيرها الكثير من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.
ويعمل الدكتور الوائلي حاليا في جمع القصائد الشعرية في ديوانه الذي يشمل على ثلاث أجزاء ليكون جاهزا للطبع والنشر قريبا أن شاء آلله.
تناولت إشعار الدكتور الوائلي معظم جوانب الحياة وخاصة الجانب الأخلاقي والتربوي والجمالي والديني. فكتب عن الأم والأبوة والأولاد والوطن والغربة والمرض والفخر ويوم القيامة والشيب والعدل وغيرها الكثير.

القصائد


تعليقات الزوار

  • كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع الشعر.
  • بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
  • إدارة موقع الشعر لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.
  • لتواصل مع ادارة موقع الشعر إضغط هنا.
© 2020 - موقع الشعر