هكذا الدنيا

لـ نبيل عثمان الصلوي، ، في الحكمه والنصح، 11، آخر تحديث

هكذا الدنيا - نبيل عثمان الصلوي

ياضحى عمري ويا دنيا الامل
لاتسلني عن حياتي لا تسل
لاتسلني كيف ماذا هل وهل
بختصرها لك وأكتبها جُمل
فالقمر يأفل و يتجدد و هل
والنجوم والشمس والكوكب زحل
تمضي الايام تجري في عجل
يجتهد من شاء ويغفل من غفل
كم دهور ولت وكم راحت دول
كم أمم سارت وغابت للازل
هكذا الدنيا كما قال المثل
مثل ظل فيه عابر أستظل
فاز فيها من على الله أتكل
أستعان بالله وبادر بالعمل
الذي في طاعه الله أنشغل
يبتغي مرضاته عز وجل
من على الرحمن يتوكل أكل
أين ما ولى وأين ما حل حل
لاتسلني كيف يكفينا شُغَل
من طلع يطلع ومن ينزل نزل
ماتفيد ياليت كان عقلي عقل
لو رأيت الرأس بالشيب أشتعل
و مضى العمر وولى واكتمل
ضاع في لهو وعجز و كسل
لو بكت عيني و دمعي لو همل
هل يفيد الآح أو دمع المقل
من يرد الروح إذا حان الاجل
مستحيل العمر يرجع لو كمل
🌷🌷🌷🌷🌷🌷🌷🌷🌷
كلمات/ نبيل عثمان الصلوي
2022/1/6
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

تعليقات الزوار

  • كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع الشعر.
  • التعليقات المنشورة غير متابعة من قبل الإدارة. للتواصل معنا اضغط هنا.
© 2022 - موقع الشعر