في الزمن - شقير بن عقيل الجذع

يالله يا محيي الشجر عقب الامحال
يارافع السبع الشداد بعمدها

يخالق اجيالٍ ويا مفني اجيال
ياعالمٍ بغيب السنين بعددها

تنصر هل الطالات ذربين الافعال
ونبت الردي يامستجيب اتحصدها

وتجعل جهنم منزلة كل الانذال
والطيبين لجنة الخلد قدها

الطيبين اجعلهم صافي الاعمال
والخايبين بحشر الاهوال زدها

قلته وانا ماني للاعراض بكال
ومن خاف من روس الرخوم يعبدها

مسند على الخايب ولشكي له الحال
اصد عنه بخطوتي واعتمدها

لو هو من الادنين يخسون الانذال
در الحماره دوب يكفي ولدها

النذل ما يقدر من الطيب مثقال
والخايبه لازم يجي في نصدها

ما اتبع ارضاه ولا انخضعله ليا عال
النذلٍ ليا قال التوايع جحدها

اشكي على الطيب ليا ضدني جال
الي يحل القاسية من عقدها

حلاّلها في حزة النقض فتال
لمد حبله للموارد وردها

وانصاه باللازم ليا حدني حال
واقفي عن انذال العرب وابتعدها

ماني بسندها على كل رجال
خطو الوجيه اللي مغيبٍ سعدها

اللي مغار اصوات في صورة ازوال
بومٍ قصر عن صوتها فعل يدها

ناسٍ يحسبون المراجل بالامثال
تزرع سوالف والزمان يحصدها

هرامة المجلس خبيثين الاعمال
كبده تموت بغّلّها ما بردها

تصنع له افكاره مشاريع واعمال
وليا بغاها في يده ما وجدها

تجار ليل وفي الضحا تشكي الاحوال
تضيع في ساعاته اللي رقدها

اهل القلوب السود هابين الافوال
من حسدها خلاق الاشيا حسدها

مثل العذارا بالطبايع والاشكال
ما تفرق اخته عنه غير بنهدها

لا هوب لاحرمه ولا هوب رجال
ولا زاد قوم ولا نقص من عددها

عسى ادور عشقته فيه الابدال
وعسى تخيب الوالده من ولدها

أمٍ تباه يطول شبره ولا طال
ميت يحسفها وحيٍ لهدها

والنذل يبقى نذل لو يجمع المال
ومن برته سود الليال يحمدها

وترى الرجال اصناف وانواع واشكال
والنار تفنى والرمادة بعدها

تخلى الرمادة …………
مهما يكون لهيبها من وقدها

© 2024 - موقع الشعر