المجامل

لـ ، ، في غير مُحدد، آخر تحديث :

كل شخص ٍ في زمنّا لزوم انجامله
أن زعلنا وأن رضينا هذا وجه الصحيح
البشر ماعاد فيها ... عقولٍ كامله
انطمس وجه الحقيقة على شان القبيح
كل ماغنا سفيه ٍ .. رفعنا زامله
لين سكّتنا اللسان المثقف والفصيح
صارت حروب الثقافة حروب شامله
أنمدح راع الرذيلة وشتم اللي مديح
والحقيقة كلبوها جروح ٍ دامله
لا نجاء منها مجندل ولا سلم الجريح
والمكابر .. لا تكبر تركت معامله
لن خير الله كثير وفج الله فسيح
من بغى يوصل هدف .. في المعالي رامله
ماينقص همته راعي الكف الشحيح
مجتمعنا عارفين ظروف أرامله
(والمثل يقول مابه ضمير مستريح)
وكلمة ماهي تجمل ولا هي صامله
مالها عندي مكانه ومن عيني تطيح
والصريح أحب علمه .. وأحب ازامله
مايوسع خاطري غير منطوق الصريح
.
سعيدبن فالح المهداني

تعليقات الزوار

  • كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع الشعر.
  • بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
  • إدارة موقع الشعر لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.
  • لتواصل مع ادارة موقع الشعر إضغط هنا.
© 2020 - موقع الشعر