بندر بن حسين المرشدي
ياهجوسي شبي الظو في راس الفتيل
القصيدة شعلة النار والمعنى وقود
احترق بني وقدمت صدر البيت هيل
واكتمل عجزه ووزنه وقافة طيب عود
حشمة لاهل والفاء وال هل الباع الطويل
صغت مما علمتنية مدرسة الجدود
مركبي مع درب ركب الحداثة مايميل
ماتعذر بالشباب التجارب راس عوود
قالوا اخير الكلام القليل مع الدليل
لاكثر على عماها يجي مافيه فود
والكريم أعز وأجل من وجه البخيل
والمثل يقول كل حسب جوده يجود
والعرب مايجمعون الهديل مع الصهيل
ولايغط النور غير المنافق والحسود
ولو يصيح بعالي الصوت ابوقلبا عليل
واثق الخطوة ملك لامشى يرقى سنود
دون باب الياس باب الرجاء والله وكيل
والغنايم فالعزائم فتكريس الجهود
ماخضعت وعزة النفس ماعنها بديل
ونخوة الطيب على الطيب متنقص تزود
والرفيق اللي على المتن من حملي يشيل
مزحميا دون وجهه بما يملك يذود
يامحمد مابقابي لطول الصبر حيل
ياموردني لعدن يسد عن العدود
كان هي بالوقت الاول فانا مثل الدخيل
في ذرا الهيلا سنة وشهرين امنه يسود
اتحرى من سعد كلمة تشفى الغليل
وان وقفلي شامخ الراس ماش امرا يكود
صامل الوقفات دائم عسى عمره طويل
ارض جوده شاسعه ماتحددها حدود
اشهد بالله فعله وماقدم جزيل
حسب ماشفت ولمست وسمعت من الشهود
والاصيلة ماتجي غير من عند الاصيل
والوفاء راعيه ماينتجازا بالجحود
واللذي بالواد نزل ابراهيم الخليل
أني للنكران والبطل عدو لدود
بس ابا اكد له وانا قصدي اوضح من سهيل
فزعة يسعى بها جعل مسعاه محمود
والله اني ماطلبته يسوي المستحيل
عالي الهمه بليهان جعله فالوجود
كيف ولا وهوه من اللي توفي كل كيل
عزوة فيها الحميا ثوارثها الجدود
الهم التاريخ والخيل والسيف الصقيل
لارمت عن راسها الشال زامية النهود
وخالط البارود عج الرمك والدم سيل
احتموا من زين رقابها واسمى العمود
خاب جيش الترك جاهم ولاحصل حصيل
اخذولوا من جاء بناصيته الشرق معقود
كم هنوفا من سببهم بعد فرقا الخليل
ماجداها الا ازرق الدمع مع لطم الخدود
قالها التاريخ ماجاتهم مني سبيل
والبقا فاشبالهم من بعد ذيك الاسود

تعليقات الزوار

  • كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع الشعر.
  • بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
  • إدارة موقع الشعر لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.
  • لتواصل مع ادارة موقع الشعر إضغط هنا.
© 2019 - موقع الشعر - بواسطة شركة المبرمجين