يارسول الصمت ليه اليوم صار الصمت عاده
عند من يضحك له التاريخ بعصورٍ قديمه

مالنا عن صاحب الكلمه من الوقت استفاده
لو نبا نعطي عطانا ما خذينا فيه قيمه

عالج المرضان حتى خاب ظنه بالعياده
قال عالجت البدن لاشك غاياته سقيمه

أنتهى صيفه وذعذعله من الغربي براده
ماعمل من حظه العاثر صواب ولاجريمه

شايفٍ هامة سلالت عز تخضع للسياده
ياكبر شرهة زمان اول وياكبر الظليمه

من بعد حلم التوسع والتفاخر بالزياده
ودنا نبقى ولا نصغر ونحفظ كل شيمه

آخر الصولات والجولات في شتى بلاده
أختلاف الراي والتجريح في راعي العزيمه

ما خبرنا بيننا من ود لوكبر الجراد
مشكلتنا نستمع راي المفتح والبهيمه

لا متى وانته بحلم الليل يا نيم الوساده
ان طلبت النصر بلاحلام بالواقع هزيمه

كلبونا عارفين الليل الاسود من سواده
والصحيح الليل ضايمنا ولانقدر نضيمه

كل شاعر ماله الا الراي في حرب الاباده
وان تبيّن ماحصل من شرح ما حصل غنيمه

وان عطيته كلمةٍ ما تجزعه خلا شداده
مستحيل ايتابع الموضوع في نفس الوسيمه

القصيد انواع وهبة خالقٍ يحصي عباده
مهنة التفكير والا حساس والمعنى نديمه

ما يطيب ولا يخيب ولا لحق غاية مراده
ولا لقيت بعالم الاشعار طرقه مستقيمه

ليتني في عالم الاشعار وضّحت القياده
أو تركت مجادلٍ فيه التغطرس والهضيمه

ما عجز فكري ولا ضيّع خياله من وكاده
عارفٍ وش مكسب الجيعان من صحن الوليمه

الخيال ابلغ من الواقع ولالي بعتماده
مثل ما قال المثل خايف يعقب السيل ديمه


تعليقات الزوار

  • كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع الشعر.
  • بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
  • إدارة موقع الشعر لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.
  • لتواصل مع ادارة موقع الشعر إضغط هنا.
© 2020 - موقع الشعر