شــيـــاطـــيـــن الاوادم - سعود الحارثي

شياطين الاوادم
يالله الوذ بنور وجهك وذاتك

يارازق فروخ العصافير فالعش
ثبت لساني ياكريم بثباتك

وصونه عن الزلات والكذب والفحش
تبينت لهل العقل معجزاتك

رفع الكواكب وأستواءك على العرش
من صد عن شرعتك وأهمل صلاتك

يخف ميزانه ويرجح به القرش
من بعدها ياشعر حلت طراتك

أنا زهمتك وأنت قل يافتى عش
بيتٍ سمعته نبهك من سباتك

والجزل لقلوب أهل الجزل منعش
قلبك دليلك مايخالف وصاتك

يالشاعر اللي عجز بيته منقرش
حذفت في وجه الرخوم بحصاتك

قصيدةٍ تقفل على قافية أش
وجب علىّ أكتب واسوي سواتك

قافٍ يطش أهل هروج القفا طش
أحدٍ ليا من حل طاريك شاتك

فأعراض خلق الله كا لكلب ينهش
زاد حسناتك وأحتمل سيئاتك

الهرش شال الحمل والحمل للهرش
وأحدٍ يغيضه يوم تظهر براتك

سمّاع للباطل..عن الواقع أطرش
وأحد يتمنى لو يقطع بتاتك

حسود ومنافق وشغله توشوش
لو كان بيدينه سعى في وفاتك

وليا شاف زولك قال يا مرحبا دش
وأحد يتصيد زلتك وهفواتك

هذاك واجب منك تقلب له الفرش
جنب عن الرديان وابعد مباتك

أرحل مثل ما يرحل الناس والطرش
وأطلب من المولى ثبات خطواتك

اللي بحكمه سخر الموج للنش
وليا بليت بواهيه من عزاتك

إن كان تمشي مثل قول المثل مش
والا تأبط شر وأقلب عباتك

وأن كان تقدر هوش يامسندي هش
وأخير من بعض السوالف سكاتك

اصمت وكب البربره والتحرش
قدام لايجرح لسانك لهاتك

تتبع شياطين الاوادم وتبلش
والصاحب اللي مايقيل عثراتك

أخير منه أنغام فريد الاطرش
شاعرالمستحيلات

تعليقات الزوار

  • كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع الشعر.
  • التعليقات المنشورة غير متابعة من قبل الإدارة. للتواصل معنا اضغط هنا.
© 2022 - موقع الشعر