بدينا وابتدينا باسم ربٍ عالمن بالغيب
جعل رزق الحرار الصيرميه في مخالبها
وبعد ذكره هلا ويا مرحبا ونكرر الترحيب
تحيه من صميم القلب فوق الطرس كاتبها
بني عمي ذوي ملوح مانمشي طريق العيب
رجالٍ بالمواقف ما تخلا عند واجبها
حضرنا عند موسى عيد قدمه من شباب وشيب
عسى ايامك سعيده والمراجل ما يجنبها
وفرحنا من فرحكم جعل ربي يرزقك بالصيب
وعسى دنيا الجميع بخير يكفينا مصايبها
تجمعنا على عز ومعزه عند راعي الطيب
ليا جوه الرجال الطيبه كرم شواربها
مجرب من رجال طيبه ومعرباً تعريب
يشيل حمول غيره اليا اشتكت منها مناكبها
يقلطهم على فطاح الغنم في مجلسٍ رحيب
وانا اعرف الرجال الطيبه واعرف مجاذبها
فتحنا الباب لا جيوش المثايل واحضر الخطيب
علي التشريع بفنون القوافي لك نهذبها
مصادر من بحور الشعر تنعش خافق اللبيب
نبيه الفكر يطرب للقصيده عند صاحبها
وبعطي ربعي الفنجال صافي واترك السريب
بني عمي عضودٍ لي إليا شبت شبايبها
وانا شاعر واعرف الشعر له قاضي وله طبيب
أمصخرة القوافي مفردات الشعر تعجبها
وانا مع ربعي الشعار اباقف قدمكم ما اغيب
تجيك مكمله ومجمله والحفل تطربها
نبي نطلبلك التوفيق والله يكتب النصيب
تعيش ايامك الحلوه وربك مايصعبها
ابن عمي اليا منه دعاني للحضور اجيب
احث الرجل يمه والرجال اوفي مطالبها
يقولون المثل ما يظهر الغواص غير السيب
إليا لاحت بروق الشعر هبي يا هبايبها
اوردها علي هداج مغرف قاعة الجليب
ولو يضربها التيار ماهتزت مراكبها
نقيت الدر من جوف البحر من ريهج الغبيب
هديه صادقه للمستمع بلسان كاتبها
وسمت إلك القصيده وجتك مني داربه واديب
ولاتاكل ولاتشرب إليا وصلت معزبها
وبختمها وامجد لابتي والشعر مابه عيب
عسانا يالوجيهه الطيبه منكم نفوز ابها

تعليقات الزوار

  • كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع الشعر.
  • بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
  • إدارة موقع الشعر لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.
  • لتواصل مع ادارة موقع الشعر إضغط هنا.
© 2019 - موقع الشعر - بواسطة شركة المبرمجين