صراع الحيــــــــــــــاة - راشد الرياحي

مع أهل العرف يا فيصل : ما عندي في قصيدي شك
لكن أهل الدوادي : ما عرف أفسر دواديها

أنا : شاعر وحكتني . تجاريب الليالي حك
ولا تقدر : تنكر الأيام حاضرها . وماضيها

ولا عندي : على شرد المعاني . والقوافي صك
هل الطالة: على الطالة . تقدمها يمانيها

وأن كان الشيخ أبو عرام : توه من منامه دك
علوم الطيب : تنكرها الرخوم . ولا تسويها

ومثل ما : فالرجال صحاح . يوجد فالرجال عّلك
ولا يوم الدين : الآرياء بين هادمها . وبانيها

دروب المرجلة : فيها مشاوير . وعنا . وتّرك
طحاطيح القبايل : شيبت بقعاء نواصيها

يسكون النضا : خطلان الأيدي فالجزيرة سك
ولا ردتها : مقادير المنايا عن هقاويها

من يحسب : أن مصيره في يد العالم . في راسه فك
حياتك : ما تنقصها العباد . ولا توفيها

ولو أن ثروة : فلان الفلاني . كلبوها لك
لا تطغيك الحياة : وزخرفتها . تنخدع فيها

ولا صرت : بخير . وسنافي . على مركى المعزة تك
وعلى قول المثل : ( ما للمواقف غير راعيها )

راشد الرياحي
© 2022 - موقع الشعر