بيت الشعر ابداع الشعراء

للكتاب: عبير البوح،


عقدت الهيئة الإدارية لبيت الشعر في أبوظبي اجتماعها الأول بمقرالبيت فى مركز زايد للدراسات والبحوث بمنطقة البطين في أبوظبي لمناقشة كيفية ترجمة رؤية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي الإمارات لمهام وواجبات بيت الشعر الذي أعلن عن انطلاقه أواخر الشهر الماضي ليضطلع بتنفيذ رؤية واضحة ومحددة للنهوض بمجالات الإبداع الشعري في الدولة .

ناقش الاجتماع برئاسة حبيب الصايغ رئيس الهيئة وحضور أعضائها الذين يمثلون نخبة من الشعراء والباحثين المختصين بالشعر .. مهام البيت وخطط العمل المستقبلية بما فيها تشكيل لجان العمل المختلفة التي ستتولى تنفيذ جملة من الأنشطة والبرامج والفعاليات المرنة المنسجمة مع أهداف وغايات بيت الشعر والمستوعبة لمعظم اتجاهات الشعر والشعراء في الدولة .

واتفق المجتمعون على تشكيل ست لجان هي لجنة التأليف والنشر برئاسة الدكتور راشد المزروعي ولجنة الإعلام والتسويق برئاسة الباحث محمد عبد الله نور الدين ولجنة الدراسات والنقد برئاسة الباحثة شيخة الجابري ولجنة الشعر الشعبي برئاسة الشاعر راشد شرار ولجنة الشعر الفصيح برئاسة الشاعر إبراهيم محمد إبراهيم إضافة إلى اللجنة المالية برئاسة الشاعر عيضة بن مسعود .. على أن تضم كل لجنة أربعة أعضاء للمعاونة في تنفيذ فعاليات وأنشطة بيت الشعر .

كما اتفق المجتمعون على تشكيل مكتب تنفيذي لبيت الشعر يضم كلا من حبيب الصايغ وراشد شرار والدكتور راشد المزروعي وعيضة بن مسعود .

وتطرق الاجتماع الى أهم محاور خطة العمل التي ستتبلور تفاصيلها وبرامجها في الاجتماعات القريبة القادمة والتي من أهمها ندوات وأمسيات بيت الشعر وإصداراته سواء كان ذلك من الدواوين أو من الدوريات المتخصصة إضافة إلى المطبوعات والنتاجات الأخرى التي سيتم الاتفاق على تفاصيلها لاحقا .

وناقش أعضاء الهيئة أيضا سبل التواصل والتعاون مع بيوت الشعر والجهات المعنية في العالم العربي وكذلك التواصل الفاعل مع وسائل الإعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية .

وتفقد الاعضاء بيت الشعر للوقوف على احتياجات قاعاته التي ستخصص للأنشطة والفعاليات والمكتبة.

كان بيت الشعر في أبوظبي قد أشهر تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وانسجاما مع اهتمامات سموه بالشعر والشعراء .

ن.م

© 2024 - موقع الشعر