عرضه ناصرمحمد بن لبيض وعيسى المحبي

لـ ، ، في الرديات والمحاوره والمجاراه، آخر تحديث :

المنسابة: عرضة

ناصربن محمد:
يا لشيخ أ بومحمد سلاما ما يجي بعده سلام

أ قولها واثق ولا ني فارتباكا وأمربوش
قال المثل :طيب الفتى من طيب ساسه والعرا ق

وإلاّ الجبال الصمّ ماحد ٍ قدربح صدامها
........

الرد: عيسى المحبي:
الحرب بعده حرب ثاني مايجي بعده سلام

كل ا لدول قامت تدخل في المعارك بأ مربوش
شوف النتيجه واضحة في قندهار وفا لعراق

ولا حمى بغداد طارقها ولاصدامها
............

ناصر بنةمحمد:
الصقر ماحيّ ٍ من العربان رايه وقت حام

يابومحمد شاجت ا لخطر وياكثر الجيوش
من كلمة الجهال في حلقي حموضة واحتراق

اللي تجي متسترة ياشيخ في هدّامها
.........

ا لرد:عيسى المحبي:
جيش العدو لاتأ منه يعمل هجوم (ن) وأ قتحام

با لغدر والا فني أ دري ما تجاريك الجيو ش
ا للي يهدد في الخفاء لو نلتقي لا صحت راق

وترى الهدف هدم ا لنوايف لوقدر هدامها
.........

ناصر بن محمد:
البحر يامن قدنوى يشرعه في وقت الظلا م

احذر ترى في غبته حوت أزرق ٍ وأربع قروش
والماي عشرأ طواق يامن تحسب إنّ الماي طاق

موجة سونامي ياحليله من وقف قدامها
...........

ا لرد:عيسى المحبي:
ا لتاجر اللي سلعته من سوق أبو باسل ظلام

يخدع بها الساذج وهي ما تشترى بأربع قرو ش
ثقيل دم حتى كلا مه لاتكلم ما يطاق

وأما العطايا والمنح مايعجبه قدامها
........

ناصر بن محمد:
التاجر أفلس وانكشف للناس فرقة وقت سام

مافايدته إلا هزيلة لا شحوم ولاعروش
إن جيت إيلا عند النوادي ما يحب الاتفاق

وإن جيت إيلا عند العداء مامر يوم ٍظامها
...........

الرد:عيسى المحبي:
حلفت ما أسوي مع الغشاش شركه وأقتسام

ما دا م للتجار شهبندر وللقاده عروش
كل(ن) مع دربه بحفظ الله بعيد الأتفاق

وترى المتاجر تنهد م لو مامشت بنظامها
..........

ناصر بن محمد:
ياعمدة.. احذر وانتبه والله في مسك الختام

والمنهج :اهدأ وامسك أعصابك ولاتبدأ بشوش
والبيرق المنصوب لا ياجيه حرق ٍ وانشقاق

أخاف من بعده فوارسنا تطيح أعلامها
...........

الرد:عيسى المحبي:
الله يجملنا وند رى الشين إلى مسك الختا م

إ لى متى تقدر مع أهل المخطيه تبدى بشو ش؟
ماخو في إلايصير للعربان فرقه وانشقاق

بعض الدول في جامعتنا لوحت بأعلامها

تعليقات الزوار

  • كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع الشعر.
  • بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
  • إدارة موقع الشعر لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.
  • لتواصل مع ادارة موقع الشعر إضغط هنا.
© 2020 - موقع الشعر