من يروح الشام يلقى مع اهل الشام تين - حسن عامر

لبدع:محمد المحبي
بسم الله سميت ياكل مسلم سم وصل
ياسلامي للنشاما على منشا متين
والتحيه وافيه للقريب وللبعيّد
عد ماتنشى المخايل وفيها الماء د مي
:
:
الرد: حسن عامر
المحبي جاك ياللى نشد منّه وصل
من يروح الشام يلقى مع اهل الشام تين
وان وصلنا فى تنومه نقول يالقلب عيّد
ارضها مني وحتى ثراها ماء د مي
:
:
:
البدع أبو مشاري
أرحبوا والأرض خضراء ولا فيها وحل
دام وفينا ولا عاد به عالواف دين
في بيوت العز والمعرفة جينا نشيد
وأيضاً نعرف نشعل الليل كله لاحمي
:
:
الرد:عيسى المحبي
مرحبا والدار خذ راحتك فيها وحل
قدركم بقلوبنا يا جميع الوا فد ين
من غلا كم عند نا يوم كثرنا النشيد
وأ د ري إن الد ق كثره يفك اللاحمي
البدع:محمد المحبي
البقاء واحلا المعاني تغطيها الدقل
وانا مافرقت مابين واحد والثنين
والذي يكتب في المعرفة ماهو بليّد
حاتمي لاجاء المواقف يلاقي حاتمي
:
:
الرد: حسن عامر
اسمع الرعاد والنو سيله يدقل
ذا عقل نو الثلاثاء عرف سيل والثنين
لاتضنون الجبل ينهد م من ضرب ليّد
ان حضرنا وان بدينا للامر الحاتمي
:
:
:
البدع أبو مشاري
ما نذوق السم حتى ولو جا في عسل
والمهلهل عارف السالفة وانا رزين
فرق بين اللي يجيب الرصاص ومن يحيد*
والذي يكتب بحبر القلم والمرسمي
:
:
الرد:عيسى المحبي
المعسل والتتن تحرق القلب العسل
ما نصد ق من يقول ان شرب النار زين
لا تفكرها وناسه وصحبه للوحيّد
غير بعض الناس وده يسوي مرسمي
:
:
:
البدع : محمد المحبي
أنا باقول الحكم والمثايل وانت قل
وانا بازيد القسم فوقها واتلي يمين
أن مافالقلب من شأنكم غشٍ وكيّد
وإني لارضاء بعد بكره يمن القاسمي
:
:
الرد: حسن عامر
ان بعض الناس بات يتمنى ما انتقل
لجل يقرى فى ضيوفه وهم متلايمين
وانا ما زورت حجه وذا علم وكيّد
قدوته بالقسم عبد الكريم القاسمي
:
:
:
البدع أبو مشاري
هكذا نبغى المعاني كمالٍ في كمل
والله ما جينا لغش البشر وعناد امين
امش يا مسلم بدربك تقيد به وسيد
وانتبه تلوي ذراع الكريم الحالمي
:
:
الرد:عيسى المحبي
يالذي في الشرق للمغربي ما فيك أمل
قد توادعتوا وبعد الموادع ناد مين
من هجر من كان له صاحب(ن) مخلص وسيّد
بعد فات الفوت لا عاد يحلم حالمي
:
:
:
البدع: محمد المحبي
الشجر لو مايجيه المطر مات وذبل
والرياح الموسمية تجيه بناسمين
ربنا يحميه بالصيف من حرالوقيّد
حتى نجني من ثماره نهار الموسمي
الرد: حسن عامر
بعضنا زار المدينه لجل بل الذبل *
يوم جبت لنا السمينه ترى هبناسمين
والذي قد ضرى بالصيد لو يمسى مقيّد
في جنوب الصيد سهمه وكفه موسمي
:
:
البدع أبو مشاري
الرقا والمجد ما ياجي بالعمل
والله ماحنا بناسٍ كسال وغاششين
القوافي يبو تركي لاتعصدها عصيد
والكسول أنصحك لا تمنحونه برشم
:
:
الرد:عيسى المحبي
بعض م الحجاج قصده يتاجر بالعمل
ويتنكر لجل يقلون هذا م الششين(*)
محرم ويصطاد في البر ذا ممنوع صيّد
وأخذ له من بئر زمزم هدايا برش مي
:
:
:
البدع: محمد المحبي
ليش بعض الشمغ ماعاد تثبتها العقل
ابتطايرلونثبت عليها عاقلين
ودلال البن ما تصلح الا بالعويّد
مانحط بهارها من حبوب السمسمي
:
:
الرد: حسن عامر
ليت عندي حيله اعقل اللى ماعقل
يالله ان تهديه يمشي بصف العاقلين
ماكبر الغلطه الى جابها الشيخ العويّد
كنها صاف العسل لا اختلط بالسم سمي
:
:
:
البدع أبو مشاري
المواتر ماشيه دام تدعمها العجل
وأنت ما حصلت بيرٍ ولا حصلت عين
الحقيقة قلتها والكلام اللي مفيد
جاك من ناظم يفل الشعر مع ناظمي
الرد:عيسى المحبي
:
:
خل قوات التد خل تد خل با لعجل
لا هجمنا يالجيوش المعينه ما تعين
جيتكم بالوالرد: في يد وهبت الشون في يد
قد د ريتوا من يحاول يسابقنا ظمي
:
:
:
البدع: محمد المحبي
اعرف أن الشهر شهرٍ من أول ما يهل
وادري أن الشمس من بعد ماتغرب تبين
اما الشهر أن غاب ملزوم يرصدله شهيّد
يشهد انه هل قبل الظلام الظالمي
:
:
الرد: حسن عامر
وجه راع الجود لاشاهد ضيوفه يهل
و يقول يانفس ضيفي تمنى ماتبين
قبلك السمن المصفى مع حال الشهيّد
وافترح بالعدل مظلوم ولا ظالمي
:
:
:
البدع أبو مشاري
تاهت افكاري وعفت المحارف والجمل
الله يا كم حن قلبي وتفكيري حنين
يالمهلهل فند السالفة ياخي فنيد
واشرح القول الذي يبتغي له ترجمي
:
:
الرد:عيسى المحبي
التنافس كان بين الملحن وا لجمل
مثلما حن الجمل صار للمطرب حنين
والجمل حمله على غاربه حتى فني يد
يا حليله يوم كل البشر له ترجمي
:
:
© 2024 - موقع الشعر