عمان الأول تشرين الأول (بترا)- اقيم في دائرة المكتبة الوطنية ضمن نشاط كتاب الاسبوع مساء أمس حفل اشهار الديوان الأول للشاعر سمير العنتري بعنوان "رسائل عشق ".
وقال الناقد والدكتور حمزة الخلايفة في قراءته النقدية للديوان ان الديوان جاء في اربع عشرة قصيدة على شكل قصيدة النثر، وتضمن موضوعات متنوعة منتقاه من واقعنا المعاش، ومن تفاعل الشاعر مع قضايا الانسان والوطن، مضيفا ان القصائد تناولت " قائد الوطن ، المرأة ، الحب، المكان، الوطن، الفداء والتضحية والفكر المنغلق، والام " وهي جميعها قصائد جاء فيها شوق وسفر وحزن والم و فرح وترح وحب وترانيم عشق .
واشار الى لغة الشاعر الواضحة والشفافة التي اعتمد فيها على الواقعية والوضوح المطلق، وهي لغة خاصة استقاها من ثقافته المتأصلة، ومعجمه اللغوي الثري، كما ساهمت لغته في البناء الكلي للقصائد وأوجدت روابط انفعالية مع القارىء فتجاوزت لغته لغة التقرير الى لغة الابداع والتعبير.
وقال الشاعر العنتري ان ديوانه عبارة عن رسائل عشق لأبناء الوطن وتعبيراً صادقاً وصريحاً عن مشاعر واهتمامات حياتية وقضايا انسانية واجتماعية ووطنية ذات أبعاد ثقافية وتوعوية تمس حياة الفرد على المستويين الشخصي والعام .
وفي نهاية الحفل قرأ الشاعر عددا من قصائد ديوانه منها "ميلاد شتاء وربيع وطن، حب ورثاء، حواء أحبك أكثر ، التوأمان "وغيرها من القصائد .


المصدر: وكالة الاخبار الاردنية بترا

تعليقات الزوار

  • كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع الشعر.
  • بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
  • إدارة موقع الشعر لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.
  • لتواصل مع ادارة موقع الشعر إضغط هنا.
© 2019 - موقع الشعر - بواسطة شركة المبرمجين