مهرجان دبي الدولي للشعر يستضيف أكثر من مائة شاعر من 45 دولة

للكتاب: طراد السويدي،


أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم أن استعداداتها لتنظيم فعاليات مهرجان دبي الدولي للشعر في دورته الأولى التي ستقام في الفترة من 4 لغاية 10 مارس القادم بلغت مرحلة متقدمة وأن عدد الشعراء المشاركين في هذه الدورة التي تقام في مدينة جميرا و بيت الشعر يزيد عن مائة شاعر من 45 بلداً حول العالم منهم 25 شاعرا من الإمارات. وأكدت اللجنة المنظمة لمهرجان دبي الدولي للشعر مشاركة الشاعر النيجيري المعروف وول سوينكا أول كاتب وشاعر أفريقي يفوز بجائزة نوبل للآداب في الدورة الأولى للمهرجان.

وقال جمال خلفان بن حويرب رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان دبي الدولي للشعر تتضمن فعاليات المهرجان الذي يعد الأول من نوعه بشموله وتنوعه..

منها أمسيات شعرية وندوات وورش عمل ومسرحيات قصيرة وعروض شعرية استعراضية وملتقيات وفعاليات أخرى عديدة حيث سيقام الجزء الرئيس منها في مدينة جميرا وبيت دبي للشعر في منطقة الشندغة بينما تتوزع الفقرات الأخرى على المراكز الثقافية والتجارية ونوادي الجاليات والجامعات وعدد من الأماكن البارزة الأخرى مشيرا الى ان هذه الفعاليات ستكون متاحة للجمهور اعتباراً من اليوم الثاني.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد أمر بإطلاق مهرجان دبي الدولي للشعر في يوليو الماضي تحت شعار «ألف شاعر.. لغة واحدة» بهدف استقطاب شعراء العالم للحضور إلى دبي والإسهام في خلق بيئة حية للتواصل الإنساني والثقافي بلغة الشعر والقوافي.. وإذ تتعدد الألسن التي يلقي بها الشعراء قصائدهم فإن إدارة المهرجان ستحرص على توفير الترجمة من مختلف اللغات إلى العربية والإنجليزية بحيث تكون روح القصائد الملقاة في متناول الجمهور.

وأشار بن حويرب إلى أن استمرار المهرجان لخمس سنوات سيضمن استقطاب المزيد من شعراء العالم إلى دبي خلال السنوات المقبلة مما يؤدي إلى ترسيخ مكانة الشعر كلغة للتخاطب بين الحضارات بعيداً عن الاختلافات والتباينات الثقافية وغيرها.

وشهد المؤتمر الصحفي أيضاً إطلاق الموقع الرسمي لمهرجان دبي الدولي للشعر حيث يمكن للجمهور الاطلاع على أجندة المهرجان وأسماء الشعراء المشاركين وآخر أخبار المهرجان من خلال الموقع الإلكتروني.

وسوف تشهد فعاليات مهرجان دبي الدولي للشعر مشاركة شعراء من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية إلى جانب مشاركة عدد من أشهر الشعراء من الكثير من دول العالم حيث تضم قائمة أسماء الشعراء المشاركين في المهرجان كل من الدكتور مانع بن سعيد العتيبة وسيف المري وسيف السعدي من دولة الإمارات وعبدالرحمن العشماوي وغازي القصيبي من المملكة العربية السعودية وسعد علوش وحامد زيد من دولة الكويت وأدونيس من سوريا وأحمد عبد المعطي حجازي وعبدالرحمن الأبنودي من مصر وبريتون بريتونباخ من جنوب افريقيا وجيمس فينتون من بريطانيا ويواخيم سارتوريوس من ألمانيا وفرناردو ردون من كولومبيا إضافة لعدد من كبار الشعراء العرب وشعراء العالم.

تعليقات الزوار

  • كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع الشعر.
  • التعليقات المنشورة غير متابعة من قبل الإدارة. للتواصل معنا اضغط هنا.
© 2021 - موقع الشعر