الإبداع رمز وأسلوب سهل

الابداع رمز وأسلوب سهل ومميز..نجده هنا وهناك وفي كل مكان لأنه عبارة عن ترجمة للمواهب والقدرارت الفنية والأدبية التي يمتلكها كل إنسان منا..لأننا مبدعين ونمتلك ريشة أدبية فنية حينما تبدع تنتج..فكل منا مبدع ولكن ترجم إبداعة بطريقة تختلف عن غيره..فمنا من ترجمه بالرسم ليعبر عن مشاعره وأحاسيه ومنا من ترجمه بالتصوير ومنا من ترجمه بالكتابة ونلاحظ أنّ الأغلبية ترجمه بالكتابة الشعرية والنثرية او خاطرة أو قصة ليعبر عن ما يدور في فكره ليصل إلى عالم الخيال وينتج لوحة جميلة تمتزج بمعالمٍ حقيقة ترجمها لنا القلم الأدبي أو الريشة الفنية لتظهر إلى العنان بكل طلاقةٍ وحرية.

فأسأل نفسك ! وقف لحظة تأمل مع نفسك! وإبدأ بالسؤال هل أنت مبدع؟ بعد الإجابة على سؤالك ستجد نفسك من كل هذا .. أنت مبدع قلها ولا تتردد لأنك حينها ستطلق العنان لنفسك وتدع القلم ينثر والريشة ترسم وتنقل احاسيس ومشاعر تقلصت وباتت مخبوءة في عالم الصمت..

قد تجدون تركيزي الكبير على الكتابة أتعلمون لما !! لأنني وبكل بساطة أجد نفسي في الكتابة وأعشق الكتابة.. فبادر أنت وأكتب أو أرسم وغيرها لأنك مبدع.. حتى الطفل في نظري مبدع لأنه يكتب ويقرأ ويرسم ويتأمل وكل هذا بحدِ ذاته إبداع طفولي بريء.

إقرأ،تأمل، فكر ثم أكتب ، أكتب ما يجب أن تكتبه من احاسيس ومشاعر ودع القلم يسير ويكتب ويتخيل إلى أن ينفذ خبره وتنفذ أوراقه البيضاء الذي يكره رؤية الأوراق بلونها الموحش الأبيض لأنه يحب أن تكون أوراقة مملوءة بالخربشات والكلمات والحروف المتناثرة هنا وهناك فكتب ولا تبذر مواهبك إلى أن يعجر قلمك عن الكتابة وتنفذ حروفه ليجدد العهد معك من جديد حينها ترى إنك وصلت إلى ما تسمو إليه وتجد كتاباً أو رواية تحمل إسمك وترى الفرحة غامرة على وجهك ولا تنسى أن يكون قلمك مع الحق وأن تكتب ما يفيدك ويفيد غيرك ولا تنسى أن الكتابة بحاجة إلى إنسان يقرأ ويقرأ وإن لم تكن قارئاً جيداً كن على الأقل كاتباً مفيداً لنفسك ولغيرك.

وتذكر:

"إنّ ما فائدة القلم إذا لم يفتح فكراً أو يضمدّ جرحاً أو يرقأ دمعة أو يطهر قلباً أو يكشف زيفاً أو يبني صرحاً يسعد الإنسان في ظلاله"

ليت كل من يكتب،يكتب بصدق

بقلم: زينب جبيل

جمع الحقوق محفوظة


تعليقات الزوار

  • كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع الشعر.
  • بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
  • إدارة موقع الشعر لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.
  • لتواصل مع ادارة موقع الشعر إضغط هنا.
© 2020 - موقع الشعر