التسجيل سهل في موقع الشعر، قم بالدخول على رابط "دخول - تسجيل"، ومن ثم اذهب لمربع "تسجيل عضوية جديدة"، وقم بتعبئة البيانات المطلوبة، وبعدها قم بالضغط على زر "تسجيل العضوية"، بعد ذلك اذا كان هناك خلل في المعلومات التي ادخلتها سيتم إبلاغك من خلال رسالة النظام التي ستظهر بعد الضغط على الزر.

سيتم إرسال رسالة إلى البريد الذي قمت بإدخاله ويوجد بها رابط التفعيل، بعد الضغط على الرابط سيتم تفعيل العضوية و بعد ذلك ستستطيع إضافة محتوى لموقع الشعر، مثل إضافة شاعر، فيديو، صورة وباقي اقسام الشعر.

بعد تسجيل عضوية في موقع الشعر اذهب إلى القسم المعني سواء صفحة الشعراء او الشاعرات، وستجد زر "إضافة شاعر" او "إضافة شاعرة"، قم بتعبئة البيانات، وبعد ذلك سيكون الديوان متاح لك لكي تستطيع إضافة كل المعلومات التي تريد.

الديوان سيكون متاح لك شخصياً فقط، إلى حين التفعيل من قبل ادارة الموقع الشعر. ويأخذ هذا الامر بين يوم إلى ثلاث ايام عمل.

  • أن يكون المشارك مهتماً بالتواصل مع الشعراء والشاعرات من مختلف دول العالم عبر الموقع.
  • أن يلتزم المشارك بعدم الإساءة أو التجريح للأعضاء الآخرين، وأن يلتزم في نصوصه بالآداب والذوق العام.
  • المواد المنشورة في الموقع، يتحمل مسؤوليتها الكاتب نفسه ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع والقائمين عليه.
  • يتيح الموقع خاصية الرد على المواد المنشورة، لذا فيتعين على المشارك تحمل الردود الإيجابية أو السلبية من الزوار والأعضاء.

طريقة اختيار شاعر/ة اليوم هي عشوائية بالدرجة الاولى،

ولكن يوجد شروط يجب ان تنطبق لكي تستطيع دخول جدول العشوائية

الشروط
  1. يجب توفر صورة الشاعر او الشاعرة.
  2. يجب ان يكون في الديوان 5 قصائد سواء صوتية او كتابية.

نقوم حالياً بتطوير موقع الشعر، وخلال هذه العملية، تبين لنا عديد من المشاكل في النظام الحالي المتعلق بعضويات الاعضاء، ومنها انه بعض العضويات لا يوجد بها بريد إلكتروني مرتبط بها. وعضويات أخرى لم يتم الدخول بها منذ التسجيل او عضويات لم يتم استخدامها منذ فترة طويلة.

لذلك، سيتم عمل التالي

العضويات من غير بريد

سيتم عرض تبليغ في الديوان وعند الدخول لإضافة بريد في العضوية. وبعد تاريخ سيتم الإعلان عنها لاحقاً سيتم حذف العضوية.

العضويات لم يتم الدخول بها فترة طويلة

سيتم إرسال بريد لهذه العضويات وإذا لم يتم الدخول بالعضوية سيتم حذفها بعد إعلان التاريخ.

العضويات التي لم يتم إضافة محتوى منها

سيتم حذفها بعد التاريخ المحدد

في حال لم تعد تذكر الرمز/الرقم السري الخاص بعضويتك في موقع الشعر تستطيع عمل التالي

  1. قم بالضغط على زر "دخول - تسجيل" في أعلى الصفحة.
  2. بعد ذلك في مربع "دخول بعضوية موقع الشعر" ستجد زر "هل نسيت الرمز السري؟ اضغط هنا"، قم بالضغط على الزر.
  3. في الحقل قم بكتابة اسم المستخدم او البريد الذي قمت باستخدامه بوقت التسجيل.

بعد الانتهاء من كتابة اسم المستخدم او البريد اضغط على زر "تنفيذ"، وسيتم إرسال بريد لك يحتوي على رابط تستطيع من خلاله تغيير الرمز السري للعضوية.

في حال قمت بالتسجيل بموقع الشعر باستخدام بريد صحيح ولم يصل لك بريد تفعيل العضوية، تستطيع عمل التالي

قم بالدخول على صفحة "دخول - تسجيل"، بعد ذلك قم بالضغط على الرابط الموجود اسفل حقل "اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني" و المسمى "في حال عدم تفعيل العضوية اضغط هنا.". في داخل الصفحة ستجد حقل لإدخال البريد الإلكتروني، قم بكتابة بريدك الذي قمت باستخدامه وقت التسجيل. إذا كان هناك عضوية مسجلة لدينا بنفس البريد فسيتم إبلاغك بانه "تم إرسال رابط التفعيل على البريد" وإذا لم يصل البرد ايضاً، تأكد من مجلد (المهملات مثل Spam, Junk).

وإذا أخبرك النظام بانه "لا يوجد عضوية مرتبطة بهذه البريد." فمعنى ذلك بانك قمت بإدخال البريد غير صحيح سواء في صفحة التسجيل او بصفحة إرسال البريد. تستطيع تسجيل عضوية جديدة بالبريد الصحيح، وسيتم حذف العضوية القديمة الغير فعالة بعد 5 ايام من التسجيل بشكل آلي.

وفي حال لم يصل البريد بعد المحاولة تستطيع التواصل مع ادارة موقع الشعر عن طريق "هذا الرابط"، وقم بإرفاق البيانات مثل اسم العضوية والبريد الذي قمت باستخدامه وقت التسجيل واشرح المشكلة التي تواجهك وسيتم حلها بأسرع وقت ممكن.

يوجد اسباب عديدة لعدم تفعيل الديوان وفي اغلب الاحيان يكون أحد هذه الأسباب.

لا يوجد محتوى في الديوان.

الديوان فارغ من المحتوي، يجب إضافة قصائد.

استخدام صورة غير حقيقية.

في حال استخدام صورة غير حقيقة، ولم يكن الديوان لشاعرة، فلن يتم تفعيل الديوان. او سيتم تفعيلة بعد حذف الصورة، لا نسمح باستخدام صور غير حقيقة للشاعر.

عدم استخدام اسم حقيقي.

يجب ان يكون اسم الشاعر حقيقي ومكون من 3 اسماء وذلك لمنع حدوث تشابه في الاسماء بالموقع، ويسمح للشاعرات باستخدام اسماء وهمية مراعات لبعض المجتمعات.

يتم تفعيل الديوان خلال 72 ساعة عمل، واغلب الاحيان يتم التفعيل خلال ساعات من بعد إضافة محتوى للديوان. وفي حال مرور 72 ساعة وانت متأكد بانه لا يوجد سبب لذلك. قم بالدخول على هذه الرابط، وقم بإرسال طلب لتفعيل الديوان.

بعد تسجيل الدخول، قم بالضغط على زر "ديواني"، اذا كان لديك أكثر من ديوان سيتم عرض كل الدواوين التي تقوم بإدارتها. او سيتم تحويلك مباشرة لصفحة الديوان الخاص بك، بعد دخولك إلى صفحة الديوان الخاص بك، قم بالضغط على زر "إضافة محتوى..."، ستجد أزرار تستطيع استخدامها لإضافة "قصيدة، مرئي، صورة او خبر". قم بالضغط على زر "إضافة قصيدة". وبعد ذلك قم بتعبئة البيانات المطلوبة مثل إسم القصيدة، القسم التى تنتمى إليه و من ثم قم بكتابة النص في حقل "نص القصيدة".

© 2022 - موقع الشعر