رباعيه الشيخي وحسن عامر وبن عقدان وبن سيال

لـ حسن عامر، ، في غير مُحدد، آخر تحديث

رباعيه الشيخي وحسن عامر وبن عقدان وبن سيال - حسن عامر

البدع ابراهيم الشيخي
.
ابو محمد يقول ماحد من الري حناس
اللي يرد عالبحر يصبر ولو فيض الما
حتى تضلي شرايين الضمى تحت كمله
ولابي الا يكن طاح الدلو والحقف لان
و شرب مابغاه لوطول ظماي ارتميته
.
الرد حسن عامر
 
.
قال المحبي قليل الرشد ماريح الناس
ذا فى الدواير يغث الناس زورٍ وظلما
الشرع واضح وياليت البشر تحتكم له
ماكان نرخص لحانا يافلان الحق فلان
والحق بين ولاكن الضماير تميته
.
البدع عطيه بن عقدان
.
اسقيتك الما الزلالي من قزازات ونحاس
ياكيف يقلون لك ضامي بغبك وانا اضمى
نويت قتلي وغيرك مانوا فيّ قتله
ياصاحبي ماتغبّى عن مدى العين بيبان
وقلبك اصبح كتاباً في يدي واقتريته
.
الرد مشعل بن سيال
.
قلوب بعض البشر وحظوظهم قشر ونحاس
والشاعر اللي بينظم للقصايد بنظما
عقولنا صحصحت وارواحنا فيقت له
ياكم رماني قليل الحيله من سد بيبان
والظلم والزور والبهتان ياوقت اريته
.
البدع ابراهيم الشيخي
.
سلام من هاجس بين العرب فيه وناس
عداد سيل وبعده كل وادي منعما
وعد تمر بروس النخل منظل عقله
تعبت اعدل ميول الناس والوقت جيران
ولو نوى صاحبي بعد(ن) وهوجار ابيته
.
الرد حسن عامر
 
.
يا بومحمد تعب من قال يرضى هوى الناس
الله هو المقتدر يهدى ويغوي من اعما
مافى يدى حليه اهدى واحدٍ ضل عقله
يامحقر الهجر لا جاء فالقرابه وجيران
والبعض لو ننشده مادرى من جاربيته
.
البدع عطيه بن عقدان
.
انا معي سيف جا من صنعة الشر والباس
يفت صلب الصخار الصم ويفت عضما
اغوتك الاطماع ياقلباً تهاونت مهله
ارجع لدرب الرشد من دون ضنّه وتهمان
هذا الطريق الصحيح الي بدا واصطفيته
.
الرد مشعل بن سيال
.
اي لبس جنبي بني مالك وهم عز الالباس
عظيم ياقيف ماقيفا بياصلك عظما
ياربعي انتم عناوين الكرم وانتم اهله
ونحن سوى حزة الزحمات حجزا وتهمان
يرجع لنا راعي الارشاد من وسط فيته
.
البدع ابراهيم الشيخي
.
انا تولعت في شرب التتن وادرج راس
ولادريت اني في شربه مشاكل وسما
وشاربه يفترح لما تجيب البكت له
واليوم فكرت ليش احرق حياتي بدوخان
بطلت من شربة الدخان وشراي كنته
.
الرد حسن عامر
.
 
تسلم يدٍ بعد نصف الليل لى دقت اجراس
الصاحب الغالى الى قلت له سم سما
ياكم توجدت ما الفرقا وعينى بكت له
وساع شفته رجف قلبى وجاء الراس دوخان
أقول أنا فى حلم ويقول وش رايك أنته!
.
البدع عطيه بن عقدان
.
غطو سلوك الكهارب قبل مايحصل الماس
ماودنا بعد ذاك النور نصبح بضلمى
السلك مايقتوي لاجاه نقضه وفتله
مدو عقوداً تلالا وانشروها بعمدان
تروني اعن القصايد غيرها ماحسبته
© 2024 - موقع الشعر