ال حيدر..لا اعرف بن حامد ومن يكون ابن علوش

للكتاب: عبير البوح،


أكد الشاعر مهدي آل حيدر أنه لا يعلم عن نجوم الشعر الآن وفي السابق مضيفاً أنه لا يعرف حامد زيد وسعد علوش ولم يكن يعرفهم إلا منذ وقت قريب جدا مؤكدا أنه يهتم فقط بتقديم نفسه بشكل جميل قبل الآخرين عبر ما يقدمه في الساحة .

وأضاف : يجب على الشاعر إلقاء اللوم على نفسه وليس على الآخرين لأنه متى ما كنت تملك الموهبة والحضور والشعر الجيد ستأخذ حقك في المشاركة والتواجد والثناء من الجميع .

وأشار آل حيدر أن القنوات الشعرية سببت تشتت المشاهد وأصبح الجميع يتساءل عن الشاعر الذي يتابعه وكل فئة أصبحت تتابع قناة معينة ، ومن الممكن أن شعراء يظهرون في قنوات لا تتابعها كل الفئات ، منوها إلى أنه لم يعد هناك منبر قادر على لفت انتباه الجميع خاصة المهتمين بالادب الشعبي وغير المهتمين ، ولكن عن نفسه أكد أنه متواجد في جميع القنوات وبقصائد جديدة .

وذكر بأنه يحرص على تقنين حضوره قبل وبعد شاعر المليون لأن هذه طريقته في الحياة وأسلوبه الذي ارتضاه .

وتابع قائلا : لم أكن أبحث عن الشهرة خاصة وأني كنت مشرفاً على الشعر في مجلة قطوف في الإمارات لأن تشبع الناس من الشاعر يحسسهم بالملل منه ومن قصائده وظهوره إضافة إلى أن مشاغلي كثيرة وهناك أوقات أخصصها للدراسة والقراءة والاطلاع والدعوات للمشاركة في المهرجانات والأمسيات كثيرة ولكني غير معني بالمشاركة في كل الدعوات حتى لا أكرر نفسي .

وقال مهدي آل حيدر أنه راض عن وضعه في الساحة الشعرية والأدبية لأنه يمتلك الحق في الظهور وقت ما شاء وبأي وسيلة اعلامية وهذا يسبب شغف لدى الجمهور بالشاعر وانتظار جديده إضافة لكونه مقلا بكتابة القصائد .

<!-- google_ad_section_end -->

ن.م

© 2024 - موقع الشعر