مفأجات قيد الانتظار لأصحاب الحظ علي قناة العقيق الفضائيه

للكتاب: عبير البوح،


اختتم البرنامج ألمسابقاتي التلفزيوني "شاعر اليمن" على قناة العقيق الفضائية منافسات جولته الثانية بتأهل ثمانية شعراء إلى المرحلة الأخيرة من بين 40 شاعرا خاضوا المنافسات الشهرين الماضيين من عموم المحافظات للفوز باللقب.

وأسفرت المرحلة الثانية عن تأهل الشعراء: عبد الغني العسكري ذمار، عادل المريسي الضالع، جمال البرهمي البيضاء، أحمد الهروبي، صنعاء، عبدالرحمن التاج أمانة العاصمة، عزيز الردماني مأرب، علي بن ثيبه، الجوف، وسالم قردع من مأرب.

وتأهل الشعراء عن المجموعات الثمان بواقع شاعر عن كل مجموعة تضم خمسة شعراء تشكلت بطريقة مباشرة عبر القرعة في بدايات المرحلة التي انطلقت وبثت حلقاتها مطلع شهر رمضان المبارك.

وتميزت منافسات هذه الجولة بتفاعل الجمهور الذي أسهم في تأهل الشعراء وتخطيهم منافسيهم في تلك الجولة عبر تصويته للمتأهلين من خلال الرسائل القصيرة (أس . أم . أس).

وقال مدير البرامج بالقناة مدير مكتب اليمن هاشم شرف الدين لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "أن المرحلة الثانية شهدت إقبالا واسعا من قبل مشاهدي العقيق للتصويت لشاعرهم المفضل من كل مجموعة بواسطة الرسائل القصيرة sms" .

وأوضح أن المشاهدين شاركوا لجنة التحكيم في اختيار المتأهلين عن طريق نسبة خاصة حددت لهم..منوها بأن الشاعر المتأهل عن المجموعة الأخيرة سالم قردع حصل على 111 ألف صوت من قبل المشاهدين.

وذكر أن القناة تحضر حاليا لإنطلاق المرحلة النهائية والأخيرة والإعلان عن عدد من المفآجات تنتظر الشعراء المتأهلين.

وكانت منافسات هذه الجولة سبقتها المرحلة الأولى التي تم فيها النزول الميداني للجنة التحكيم إلى المحافظات واجراء تصفيات بين قرابة ألفي شاعر تأهلم عنهم 40 شاعرا وشاعرة خاضوا منافسات المرحلة الثانية. تنافسوا في المرحلة الثانية.

تعليقات الزوار

  • كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع الشعر.
  • التعليقات المنشورة غير متابعة من قبل الإدارة. للتواصل معنا اضغط هنا.
© 2021 - موقع الشعر