تستمر رحلة التنافس بين الشعراء للوصول إلى اللقب والحصول على البيرق من خلال حلقة جديدة من حلقات البرنامج الجماهيري الأكبر والأضخم في تاريخ الشعر النبطي "شاعر المليون"، حيث ستشهد الحلقة الرابعة منافسة ثمانية شعراء جدد من مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي في ظلال أصالة قلعة الجاهلي العريقة.

والحلقة الرابعة التي ستبثّ على الهواء مباشرة مساء اليوم الأربعاء الموافق 6 يناير 2010 عند الساعة العاشرة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات عبر قناة أبوظبي الفضائية الأولى من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، سيكون من خلالها جمهور الشعر على موعد مع الإثارة والمتعة من خلال النصوص التي سيقدمها الشعراء في هذه الحلقة، ومن خلال استديو التحليل المرافق لكل حلقات البرنامج.

ويلقي الشعراء الثمانية نصوصهم أمام أعضاء لجنة التحكيم المكّونة من الأستاذ سلطان العميمي، والدكتور غسان الحسن والأستاذ حمد السعيد، لنقدها وتقييمها ومنحها ما تستحقه من الدرجات ليتمّ تأهيل اثنين منهم للمرحلة القادمة حسب آلية التنافس والتأهل في المسابقة، ولينضما إلى الشعراء الذين سبق وتأهلوا للمرحلة التالية، فيما ينتقل بقية الشعراء لتصويت الجمهور على مدى أسبوع كامل.

والشعراء فرسان الأمسية الرابعة هم: حليمة العبادي من الأردن، سلطان الأسيمر المطيري ومبارك نايف بوظهير من الكويت، لافي الظفيري من البحرين، محمد الجرموزي من اليمن، فواز سلطان السعدون، وعبد المحسن المسعودي، ومحمد بن علي السعيد من السعودية.

والجدير بالذكر أنّ منافسات الحلقة الماضية (الثالثة) أسفرت عن تأهل الشاعرين نايف بن عرويل بدرجة 45 من 50 ونصار السويط بدرجة 44 من 50، إلى المرحلة التالية، فيما انتقل الشعراء الستة الآخرون: سعيد الرفيدي 43 من 50، عبيد الهاملي 43 من 50 ، عبدالله السكات الرشيدي 42، جزاء البقمي 42، حمد البريدي 38، وخالد الشمري 34 من 50، إلى مرحلة التصويت الجماهيري الذي يستمر أسبوعاً وينتهي مع بداية الحلقة الرابعة اليوم الأربعاء وقبل انطلاقة منافسات الشعراء الجدد. ويمنح الجمهور من خلال التصويت 50% من الدرجات، لتُضاف إلى درجات لجنة التحكيم، ويتأهّل الشاعران الحاصلان على أعلى نسبة إجمالية بعد إضافة نسبة أصوات الجمهور ليلتحقا بزملائهم المتأهّلين إلى المرحلة الثانية.

من جهة أخرى تتواصل فعاليات ليالي شاعر المليون مساء كل خميس، حيث يُحيي كل من الفنان محمد حماقي والفنانة أريام الليلة الرابعة من ليالي شاعر المليون مساء يوم الخميس الموافق 7يناير على مسرح الظفرة في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.

برنامج شاعر المليون تدعمه وتنتجه وتنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ويُعدّه الشاعر والإعلامي عارف عمر، ويقدمه كل من حسين العامري وحصة الفلاسي، ويحصل صاحب المركز الأول والفائز بلقب شاعر المليون والبيرق على خمسة ملايين درهم، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على أربعة ملايين درهم، والثالث على ثلاثة ملايين درهم، إضافة لمنح الفائز الرابع مليوني درهم، والخامس مليون درهم.


تعليقات الزوار

  • كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع الشعر.
  • بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
  • إدارة موقع الشعر لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.
  • لتواصل مع ادارة موقع الشعر إضغط هنا.
الوقت المطلوب للقراءة
5 دقائق و 9 ثواني
© 2019 - موقع الشعر - بواسطة شركة المبرمجين