البحرين تستضيف نجوم برنامج شاعر المليون في 16 أبريل المقبل

للكتاب: موقع الشعر،


البحرين تستضيف نجوم برنامج شاعر المليون في 16 أبريل المقبل

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تستضيف قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بجامعة البحرين في 16 أبريل المقبل وللعام الثالث على التوالي الفائزين الخمس الأوائل من البرنامج الجماهيري شاعر المليون والذي اختتم يوم 27 مارس الجاري بفوز السعودي زياد بن حجاب بن نحيت بالمركز الأول.

وستكون أمسية هذا العام سعودية خالصة، حيث سيحييها بالاضافة إلى بن نحيت مواطنوه الآخرون عايض الظفيري (صاحب المركز الثاني)، محمد آل فارس التميمي (ثالثا)، عيدة الجهني (رابعا)، وفهد الشمراني الذي حل خامسا في المسابقة.

إلى ذلك، وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى تشكيل لجنة لإدارة الأمور التنظيمية للحفل برئاسة مدير مكتب سموه الإعلامي ومركز المعلومات توفيق صالحي للتنسيق والمتابعة الذي التقى بدوره الجهات ذات الاختصاص.

وتأتي استضافة سموه للفائزين ببرنامج شعراء المليون في عامه الثالث على التوالي في إطار دعمه الكبير للشعر والشعراء وجهوده الحثيثة لرفع شأن الأدب عموما في المملكة.

ولاقت خطوة سموه باستمرار الدعم لشعراء البرنامج ردود فعل مباركة ومشيدة، حيث اجمع المعنيون بالشأن الأدبي الشعبي على أن مبادرات سموه تدلل على وجود التوجه الجدي من قبل الدولة لاحتضان مواهب البحرين الشعرية الامر الذي سيسهم بشكل مباشر في احتلال المفردة المحلية النبطية موقعا متقدما بين شقيقاتها في الدول الخليجية.

ومن المؤمل ان تكون الامسية الشعرية واحدة من أروع الامسيات الشعرية التي احتضنتها قاعة الشيخ عبدالعزيز لعدة أسبب أهمها ان جميع الشعراء المشاركين هذا العام من السعودية على عكس الأعوام السابقة التي توزعت بين عدة جنسيات ما سيضفي عليها طابعا تنافسيا خاصا.

ولن يجد الجمهور السعودي أحسن من هكذا فرصة تتاح أمامه لرؤية شعراء بلاده الخمسة ماثلين أمامه في البحرين التي تبعد بضعة كيلومترات عن السعودية.

وكانت الأمسية في نسختها الثانية العام الماضي قد شهدت حضورا كبيرا وصف بانه الأكبر في تاريخ التجمعات الشعرية في البحرين، كما حرصت وسائل إعلامية خليجية على تغطية الحفل على الهواء مباشرة.

ويعد شاعر المليون واحدا من البرامج الجماهيرية الطاغية في الخليج حيث انطلق للمرة الاولى في دولة الإمارات العربية المتحدة في العام 2007 ويشهد مشاركة صفوة شعراء النبط.

واستطاع الشاعر السعودي زياد بن حجاب بن نحيت هذا العام من حمل البيرق الذي يعطى لصاحب المركز الأول في المسابقة بعد منافسة قوية مع 46 شاعرا بينهم بحريني واحد هو محمد منصور آل مبارك.

ادارة موقع الشعر الاعلامية

تعليقات الزوار

  • كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع الشعر.
  • التعليقات المنشورة غير متابعة من قبل الإدارة. للتواصل معنا اضغط هنا.
© 2021 - موقع الشعر