يالله يالي رحمتك مطلب الناس 
 يامن برجواك التجاء كل محتاج 
 يامعطي الجزلات من غير مقياس 
 اجعل لناء من باب الارزاق مخراج 
 العبد لو دنياه صفت له الكاس 
 والناس شاف انفوسها ابيض من العاج
 لابد ماكفه يباء يطقهاء الفاس 
 والعدل من جور الزمن غصب ينعاج 
 الناس من ميزبهاء يفرق الناس 
 منهم تشوف ضيوفه اعداد وفواج 
 بين الرجال ايعد من كرمته راس
 ارها على الضميان من بير هداج 
 وتشوف منهم فالعرب وجه ولباس 
 بين المجالس والدواوين دواج 
 وتشوف منهم حر من وكر قرناس 
 في عالي اللجه له الحوم لاراج 
 وتشوف منهم ساعت المزح حساس 
 يمزح ولايقبل من المزح هراج 
 وتشوف منهم صلف الاطباع والباس 
 في ماقفه يحرج ولا يجيه الاحراج 
 وتشوف منهم يالله العفو لاباس 
 قال المثل ياللاش خلّفت هلباج 
 وتشوف منهم عن جماعته مقباس 
 في وجه من عادا بني خيه مزلاج 
 وتشوف منهم واجد اشكال وجناس 
 مايميز اطبوع البشر غير محتاج 
 الناس من ميزبها يفرق الناس 
 وكلن على ماقيل له عرف منهاج 
 الدر فالغبه وللغوص غطاس 
 ولاكل من طب البحر غاص الامواج 
 يمّاء ذهب ، يلماس ، يتراب ، ينحاس
 راع الاصول اغنا من اصحاب الابراج

تعليقات الزوار

  • كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع الشعر.
  • بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
  • إدارة موقع الشعر لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.
  • لتواصل مع ادارة موقع الشعر إضغط هنا.
© 2019 - موقع الشعر - بواسطة شركة المبرمجين