العين من ماء شافتـه ملّت النـوم - عيسى زيد التميمي

العين من ماء شافته ملّت النوم
والرجل عن بعض المشاوير كلّت
 
ماني على بعض الرفاقات ملزوم
هيبتك لاقدرت الانذال قلّت
 
احدن على رفقته مانرخص السوم
ترفع كريم الوجه نفسن تعلّت
 
وحدن نبيعه فرخص المال للقوم
ماتنومن نفس الردي كان ضلّت
 
وقت الرخا جدول رفاقتك مزحوم
ون صكتك صكات بقعاء تجلّت
 
مثل السراب فحامي القيض موهوم
مايروي الضامي ولا الكبد بلّت
 
لاكن على من يجتمع فالعرب دوم
يصبر على عوج العوج لاستعلّت
 
فالصابرين الصبر لو كنت متهوم
قال المثل بعد ان تعلّت تدلّت
 
لو في جنوب الوادي العشب كيهوم
وطلوعه من الوسم والضان فلّت
 
لابد مايقفاء الحياء فالدهر يوم
والأم عن ذكراء ولدهاء تخلّت

تعليقات الزوار

  • كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع الشعر.
  • التعليقات المنشورة غير متابعة من قبل الإدارة. للتواصل معنا اضغط هنا.
© 2021 - موقع الشعر